للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الصين - 26 ألف طالب في 66 جامعة بالصين يدرسون «العربية» سنوياً

عدنان عكاشة

 

قالت مصادر صينية: إن 66 جامعة وكلية ومعهداً في جمهورية الصين تدرس العربية حالياً للطلبة الصينيين، في ظل الاهتمام الكبير والمتصاعد بالعالم العربي، وفي مقدمته الإمارات، وحرص العملاق الآسيوي على توثيق علاقاته مع الدول العربية، اقتصادياً وتنموياً، ما أخذ منحىً تصاعدياً مع إطلاق مبادرة «الحزام والطريق». 

وأشار حكيم رن. هنج. شي، الذي يحمل الدكتوراه في اللغة العربية، وهو مرافق للوفد الإعلامي الإماراتي، الزائر للصين حالياً، بتكليف من السفارة الصينية في الإمارات، إلى أن كل جامعة صينية تخرج في المتوسط 400 طالب بتخصص اللغة العربية سنوياً، وفق مصادر رسمية مختصة، ليقدر العدد الإجمالي لحاملي البكالوريوس وسواها في «لغة الضاد» ب 26 ألفاً و400 طالب كل عام. 
وأوضح حكيم. شي، أن بعض الطلبة الصينيين المتخصصين في «العربية» يستكملون دراساتهم العليا فيها، ضمن مرحلتي الماجستير والدكتوراه، لافتاً إلى أن معظم معلمي العربية وأساتذة الجامعات المتخصصين فيها في بلاده هم من الصينيين، إلى جانب عدد محدود في بعض الجامعات من الأساتذة العرب، من دول عربية مختلفة.
 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech