للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ميلانو - ندوة في ميلانو عن دور المؤسسات الثقافية في دعم اللغة العربية

 

أقام الجامعة الكاثوليكية في ميلانو اليوم (الاثنين) ندوة عن دور المؤسسات الثقافية في دعم اللغة العربية ودارسيها يشارك فيها عبدالله ماجد آل علي؛ المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بهيئة أبوظبي للثقافة، والدكتور وائل فاروق أستاذ اللغة والأدب العربي، والدكتورة ماريا تريزا زانولا رئيس مركز الخدمات اللغوية ورئيس المجلس الأوروبي للمصطلحات والسياسات اللغوية.

وشهدت  الندوة مداخلة لماريو جانتي مدير الجامعة الكاثوليكية بميلانو، ومداخلة أخرى لعبد الله حسن الشامسي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يقوم في نهاية اللقاء بإهداء ثلاثمائة كتاب من عيون التراث العربي لمكتبة الجامعة دعما لمعهد الدراسات العربية الذي يقوم بتنظيم أكبر لقاء ثقافي عن الثقافة العربية تنعقد دورته الرابعة في مارس المقبل تحت عنوان “شهر زاد خارج القصر: كيف غير حضور المرأة في الفضاء العام في اللغة والثقافة والأدب”.

وسيتم تنظيم حدث ثقافي كل أسبوع تقريبًا يسلط الضوء على إسهام الثقافة العربية في الحضارة الإنسانية فقد استضاف المعهد في الأسابيع الماضية المترجم المصري الدكتور حسين محمود، واستضاف الشاعر اللبناني وديع سعادة، وعقد مؤتمرا دوليا حول سيميوطيقا الملابس بين مصر وفرنسا وإيطاليا، إلى جانب لقاء بعنوان “لنتحدث العربية” بالتعاون مع مدينة ميلانو، كما يحتفل الشهر القادم بترجمات “دار المتوسط” لأهم كلاسيكيات الأدب الإيطالي.
 

propaganda

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech