للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

انطلاق ملتقى اللغة العربية “تدريسها بين الكفاءة والكفاية” بتعليم جازان

شائع عداوي

 

رعى محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني ومدير عام التعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس اليوم الثلاثاء انطلاق فعاليات ملتقى اللغة العربية والمعرض المصاحب الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، ويستضيفه مكتب التعليم بمحافظة أبوعريش، وذلك بقاعة النورس للاحتفالات بالمحافظة.

وتجول الشمراني في أرجاء المعرض مطلعًا على ما يضمه من معروضات تمثل مشاركة مدارس مكاتب التعليم بجازان وإسهاماتها في خدمة اللغة العربية .

وألقى المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس كلمة خلال الحفل بيّن خلالها أن الملتقى يستهدف أكثر من 700 معلم ومعلمة لغة عربية بمختلف المدارس التابعة للإدارة ، يلتقون خلال يومين للمناقشة والحوار وتبادل الخبرات عبر أطروحات علمية وأوراق عمل متخصصة بمشاركة نخبة من رواد اللغة العربية من الأكاديميين والخبراء ، مؤكداً الحاجة الماسة إلى العودة الجادة للغتنا الخالدة تعليمًا وتعلمًا وممارسة وشرفًا واعتزازًا ، لافتًا إلى التحديات والمخاطر المتمثلة في الانفتاح العالمي نحو عولمة الفرد والمجتمع ، مؤكدًا الثقة الكبرى في المعلمين والمعلمات وقدرتهم على تجاوز التحديات والعناية بالمبادئ الأساسية في تعليم اللغة العربية ودور المؤسسة التعليمية تجاه تلك المبادئ وهي إتقان الجيل لمهارة الكتابة ومهارة القراءة وإدراكه لما يقرء وإدراكه لما يريد .

وشدد “الأحوس” على الآمال العريضة والتطلعات للخروج من خلال الملتقى برؤية راشدة وواضحة وصولًا إلى نتائج تساعد الأبناء على تعلم اللغة العربية .

وتضمن حفل الافتتاح قصيدة شعرية للشاعر أحمد بن يحيى البهكلي ، ومشهد حواري عن اللغة العربية للطلاب .

من جانبه أعرب محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني عن سعادته بافتتاح ملتقى اللغة العربية الذي تنظمه إدارة تعليم جازان ويستضيفه مكتب تعليم أبوعريش ، مؤكدًا أهمية الملتقى وموضوعه الحيوي حول العناية باللغة العربية ، انطلاقًا من العناية بأبنائنا الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم وتنشئتهم النشأة العلمية المتميزة تحقيقًا لرؤية الوطن الطموحة ، متمنيًا التوفيق للمشاركين والمشاركات في الملتقى .

واستعرضت خلال اليوم للمتلقى العديد من أوراق العمل التي قدمها مختصون في اللغة العربية تنوعت موضوعوتها بين أسباب ضعف نواتج تعلم اللغة العربية وواقع تدريسها بالمدارس وتطوير أداء معلميها ، كما كرّم محافظ أبوعريش ومدير تعليم جازان عددًا من الرواد المهتمين باللغة العربية اعتزازًا بدورهم الريادي في هذا المجال، حيث شمل التكريم الأدباء إبراهيم مفتاح وحجاب الحازمي والدكتور عبدالرحمن الرفاعي وأحمد البهكلي وأحمد الحربي ، إلى جانب تكريم الشركاء في تنظيم الملتقى .
 

عين الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية