للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

البرازيل - "تعليم اللغة العربية بأمريكا اللاتينية الواقع والآفاق" في مؤتمر بالبرازيل

إبراهيم السخاوي

 

تنطلق غدا الجمعة، في مدينة ساوباولو البرازيلية فعاليات المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، الذي ينظمه مركز الدعوة الإسلامية بأمريكا اللاتينية ومقره البرازيل برئاسة أحمد الصيفى، بالتعاون مع وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.

يعقد المؤتمر تحت عنوان " تعليم العربية بأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي الواقع والآفاق" بمشاركة 400 عالم وباحث من 50 دولة، وذلك فى الفترة من 23 وحتى 25 من نوفمبر الجاري.

يتقدمهم الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري نائب وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى مشاركة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية.

يناقش المؤتمر عدة محاور منها التعريف بأهمية اللغة العربية، ومكانتها في الإسلام، وصلتها بالعلوم الشرعية، وكشف واقع تعليم اللغة العربية في دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، والجهود المبذولة في ذلك، واقتراح الحلول العلمية والعملية لمعالجة مواطن القصور في تعليم اللغة العربية في قارة أمريكا اللاتينية، ودول البحر الكاريبي.

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع الإبداع في تعليم اللغة العربية، والتعرف على المعايير العلمية والمهنية للبيئة النموذجية في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتبادل الخبرات الدولية، والاستفادة من التجارب المميزة في تعليم اللغة العربية.
 

بوابة الأهرام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech