للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تحت شعار "العربية والشباب" التعليم: تفعيل اليوم العالمي للغة العربية قبل الاختبارات بأسبوع

عبدالله العازمي

 

وجهت وزارة التعليم جميع إداراتها في المناطق والمحافظات بتفعيل اليوم العالمي للغة العربية، تحت شعار اللغة العربية والشباب، خلال الأسبوع الذي يسبق الاختبارات.

وتضمن تعميم لنائب وزير التعليم، حصلت “الوئام ” على نسخة منه، وتم توجيهه لجميع الادارات بالمناطق والمحافظات، أن القرار جاء “امتدادًا للدور الذي تقوم به الوزارة في تعزيز مكانة اللغة العربية بين اللغات العالم باعتبارها الهوية الوطنية، ورغبة في تفعيل الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي الذي أقره المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، وهو 18 ديسمبر من كل عام، تحت شعار : “اللغة العربية والشباب”.

وأشار إلى أنه “يصادف يوم الاحتفاء لهذا العام فترة الاختبارات للفصل الدراسي الأول؛ لذا فإننا نأمل منكم تفعيل الاحتفاء بهذه المناسبة خلال الأسبوع الذي يسبق الاختبارات وحث منسوبي إدارتكم على الإسهام في ذلك، وإعداد البرامج والمشروعات والفعاليات التي تدعم اللغة العربية، ورفع تقرير إلكتروني عن الاحتفاء إلى المركز الوطني لتطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها”. مشددا على الاهتمام بالفعاليات.
 

الوئام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech