للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

رغدة منير: إجادة اللغة العربية أهم أدوات عمل الإعلامي

عمر سلامة

 

قالت الإعلامية رغدة منير إنها دائمًا ما تسعد بوجودها فى كلية الإعلام جامعة القاهرة، لأنها تستعيد بها ذكرياتها وهى طالبة، وأن خريجى إعلام القاهرة يعتبرون من أفضل خريجى كليات الإعلام فى مصر بل فى الوطن العربى حتى مع وجود فوارق فى الإمكانات فى دول الخليج حسبما ذكرت.

جاء هذا فى إطار الحوار المفتوح الذي تقيمه كلية الإعلام بجامعة القاهرة بين الإعلاميين والطلاب بحضور كل من الإعلامى محمد عبده والإعلامية رغدة منير والإعلامى حسام الدين حسين والإعلامية داليا شرف والإعلامية دينا والى وتحت رعاية الدكتور هبة السمرى القائم بأعمال عميد الكلية.
وأضافت رغدة أن أول سبب لتميز أى إعلامى هو إجادة اللغة العربية بتمكن كبير، وأنه يجب أن يكون دارس الإعلام يمتلك رؤية نقدية مختلفة عن باقى الناس تمكنه من تفسير ما بين السطور.
كما أن الإعلامي يجب يمتاز بالثبات الانفعالي على الهواء وثقته فى نفسه وسرعة البديهة التى تمكنه من تبادل الحوار مع الضيف بكل سهولة ويسر دون وجود خلل فى الحديث.
 

ميدان الأخبار

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech