للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

رئيس تقويم التعليم يروي قصصا كارثية لمتقدمين لتدريس اللغة العربية ‎

 

روى الأمير الدكتور فيصل المشاري رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب، قصة أحد المتقدمين على اختبار “قياس” لتدريس مادة اللغة العربية، بعدما فشل 4 مرات في اجتياز الاختبار.

وقال المشاري في حديثه لبرنامج “الصورة” على قناة “روتانا خليجية”، إن المتقدم أرسل إليه تظلماً للمطالبة بمنحه فرصة أخرى، وحينما قرأ رسالته، وجد في كل سطر خطأين لغويين، على الرغم من تقدمه لتدريس مادة اللغة العربية، متسائلاً: “كيف نسمح لهذا بتدريس الطلاب مادة اللغة العربية؟”.

وأشار في قصة أخرى، إلى أن أحد أولياء الأمور أتى إلى مكتبه قبل سنوات، يشتكي من أن ابنه متخرج في قسم اللغة العربية، ولم ينجح في اختبار “قياس”، مبيناً أنه تعهد له بالوقوف على حالة ابنه، وبالفعل راجع إجاباته على النظام، فوجده يخطئ في أشياء لا يمكن أن تغتفر له، فاطمأن حينها لسلامة الاختبار.

من جهة أخرى، أكد المشاري أنه قد يتم إيقاف العلاوات السنوية للمعلم، إذا لم يستطع الاستمرار في المسار المهني، الذي تتطلبه “رخصة المعلم”، وتحقيق الاشتراطات المهنية لتجديدها، بعد إعطائه الفرصة الكافية لذلك، ولن يستطيع الانتقال من رتبة وظيفية إلى أخرى.
 

تواصل

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech