للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الدنمارك - دعوة الى حظر تعليم اللغة العربية في المدارس الخاصة

دارك لايت

 

أظهر حزب الشعب الدنمركي المناهض للهجرة رغبة بحظر تعليم اللغة العربية في المدارس الخاصة.

هذا وقدم الحزب اقتراحًا إلى البرلمان من شأنه أن يمنع العديد من المدارس الإسلامية الخاصة في الدنمارك من تدريس الطلاب باللغة العربية.
 
وكان حزب الشعب الدنمركي قد اقترح سابقا إلغاء دعم الدولة للمدارس الإسلامية الخاصة. 
 
الاقتراح الذي عمره أكثر من عام تقريبًا لاقى معارضة من أكثر من جهة حيث قال عدد من المعنيين إنه وفي حال تحوّل إلى قانون  فستفقد المدارس الخاصة 75 بالمائة من دخلها إذا لم تلتزم بمطلب تعليم اللغات الأجنبية.
 
وزارة التعليم أكدت أن الاقتراح لا يتعارض مع دستور الدنمارك.
 
من جهته أوضح مستشار قانوني برلماني أيضا أن الاقتراح قد لا يكون خرقا للاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان ، على الرغم من قيام وزارة العدل بإجراء تقييم معاكس حسبما ذكرت وسائل إعلامية.
 
المتحدث باسم حزب التحالف الليبرالي هينريك داهل قال إن حزبه لن يصوت لصالح الاقتراح ، مشيرا إلى تقييم وزارة العدل بشأن الانتهاكات المحتملة لاتفاقية حقوق الإنسان.
 
كما قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الاجتماعي لارس اسلان راسموسن إن حزبه لن يصوت لصالح الاقتراح الذي قال إنه مفرط في استهداف المدارس الإسلامية.
 

dmcnews

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech