للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ثقافة دمياط تناقش أهمية اللغة العربية في حياتنا

الدستور

 

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة دمياط، حيث نظم بيت ثقافة السرو يومًا ثقافيًا بمدرسة الشهيد أيمن عطية، تضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية منها طرح الأسئلة ومناقشة الأجوبة مع الطالبات مع نشاط آخر للرسم الحر بالرصاص والألوان. 

كما عقد البيت محاضرة عن "أهمية اللغة العربية فى حياتنا" ألقاها مصطفى عنتر لطالبات مدرسة الثانوية بنات، تحدث فيها عن أن اللغة لها صلة مباشرة بفهم الأفكار والتعبير عن عواطفنا، كما أن اللغة شأنها شأن أى مجال فى التطور والإبداع فأصبح للغة العربية مدارس فى فن كتابتها لتسهيل عملية التواصل وتطورت كذلك من حروف غير منقطة إلى حروف يستخدم فيها النقط.

ونفذت مكتبة شرباص ندوة توعوية لمقاومة الأضرار الناتجة من التعامل اليومى لموارد البيئة والتى تستنزفها دون تجديدها سواء بالتلوث أو التخريب أو بالقضاء على الثروات الطبيعية.

وأقامت مكتبة كفر المنازلة ندوة عن اكتشاف المواهب بالمدرسة الإعدادية مع هنية نوارة، دارت حول اكتشاف الشخص لموهبته والتعرف على قدراته التى أودعها الله فيه، واستمر نادي المرأة لقصر ثقافة دمياط الجديدة فى تعليم وإعطاء دروس بفن الكروشيه للمبتدئين.
 

الدستور

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية