للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مستقبل اللغة العربية.. مزيد من الشغف

أ. عمرو جاد

 

لا أريد أن أبدو متشائمًا أو مفرطًا فى القلق على اللغة العربية من آثار الواقع البائس، الخطر سيظل قائمًا طالما تعاملنا معها كقطعة أثاث قديمة يغطيها التراب، بينما هى ضلع أصيل فى هويتنا المهددة بالفعل على كل الأصعدة، وبالطبع ليس الفرانكو آراب وحدها التى تهدد لغة الضاد، فهناك آلاف تخرجوا من نظام التعليم الحكومى المتردى على مدار السنوات الماضية، أو هؤلاء الذين حصلوا على تعليم أجنبى متميز، يتساوون جميعًا فى استهتارهم باللغة العربية السليمة، ويبدو هذا جليًا فى كتاباتهم الركيكة والمزدحمة بالأخطاء على مواقع التواصل، ناهيك عن ضعف قدرتهم على القراءة ونطق الكلمات دون أخطاء، هنا تأتى مسؤولية خطيرة على نظام التعليم الجديد ومن بعده أذرع الثقافة والفكر لتعيد للأطفال شغف القراءة التى ستمنحهم وعيًا غنيًا ولغة صحيحة. 

 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech