للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

بن غبريط: لم نشوش على مسابقة تحدي القراءة.. وجاهزون للمشاركة


استغلت وزيرة التربية الوطنية جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، أمس، لتؤكد أن مسابقة “أقلام بلادي” التي تنظم كل سنة، لن تشوش على مشاركة التلاميذ الجزائريين في مسابقة تحدي اللغة العربية التي تنظم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث قالت بن غبريط، في ردها على سؤال النائب مسعود عمراوي عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء بخصوص حرمان التلاميذ الجزائريين من المشاركة في المسابقة الدولية “تحدي القراء العربي” التي تنظمها الإمارات كل سنة في نفس توقيت مع المسابقة الجزائرية “أقلام بلادي”، إن “الجزائر ستستمر في المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي في طبعتها الرابعة، التي ستنظم في الثلاثي الأول من سنة 2019 كما كان مبرمجا”، منتقدة في نفس الوقت سؤال النائب، الذي قالت إنه يحمل الكثير من المغالطات والأفكار المسبقة وغير المؤسسة”، لتضيف: “سواء تعلق الأمر بمسابقة تحدي القراءة أم المسابقة الوطنية “أقلام بلادي “فلكل تظاهرة رزنامة خاصة بها”، والهدف منها تمكين التلاميذ من المشاركة في البرنامج الذي يريدونه أو المشاركة في المسابقتين”.

وترى بن غبريط أن “برنامج تحدي القراءة العربي له نفس توجه البرنامج الوطني المتمثل في مشروع القراءة الممتعة الذي تم تنظيمه بالتنسيق مع وزارة الثقافة منذ سنة 2015 ويهدف إلى تنمية الإبداع والخيال لدى الناشئة”، مذكرة بالمشاركة “المتميزة” للجزائر في الطبعات الثلاث السابقة لتحدي القراءة العربي منذ السنة الدراسية 2015-2016 .

وردا على سؤال متعلق بمصير الكتب التي أهدتها دولة الإمارات إلى الجزائر وبقائها في الميناء، أكدت الوزيرة أن الأمر “لا أساس له من الصحة”، موضحة أنه “بعد قبول هذه الهبة وموافقة وزارة الثقافة على دخولها إلى الجزائر تم تكليف المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية بإخراج هذه الكتب من الميناء وتجميعها بالمؤسسة التي لها خبرة في ذلك”. وأضافت بن غبريط أنه بعد هذه العملية قام وفد إماراتي بزيارة إلى الجزائر في جويلية الماضي و”أبدى إعجابا كبيرا بالتحكم وانطباعا جيدا عن كيفية سير هذه العملية”.
 

 

الشروق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية