للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

روسيا - موسكو تستعد لأول مسابقة في اللغة العربية

 

تنظم سفارة دولة قطر لدى روسيا في 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، مسابقة اللغة العربية الأولى التي ستقام في جامعة البحوث الوطنية المدرسة العليا للاقتصاد.

وسيشارك في  المسابقة طلاب وطالبات من جامعات روسية رائدة تعمل في تدريب المستشرقين من موسكو وسان بطرسبورغ وغروزني وقازان وكذلك محج قلعة وأوفا.

وتقسم المسابقة إلى مرحلتين: كتابية وشفهية، وسيتضمن الجزء الشفهي تلاوة قصائد باللغة العربية، وسرد قصة حول موضوع معين والإجابة عن أسئلة حول قطر.

وفي نهاية الاختبار، سيقام حفل توزيع جوائز للمشاركين، وستسنح فرصة للفائز في المسابقة السفر إلى قطر لدراسة اللغة العربية لمدة عام في جامعة قطر الحكومية.

ويهدف المنظمون من المسابقة تشجيع الشباب الروس على دراسة اللغة العربية لتاريخ وثقافات الدول الناطقة بها.
 

arabic.sputniknews

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech