للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أمير الشعراء العرب: اللغة العربية بخير وفقدانها فقدان للصلة بالدين

 

قال الدكتور علاء جانب، أمير الشعر العربي، إن اللغة العربية بخير وأن الناس مازالت تتذوقها، مبينا أنه إذا فقدنا تذوق اللغة العربية نكون فقدنا الصلة بالدين، لأن تراثنا الإسلامي والعربي تعد اللغة العربية أساسه، وإذا لم يستطيع الشخص أن يفهم اللغة العربية فلن يستطيع فهم القرآن الكريم أو الحديث.

وأوضح "جانب"، أن الحديث باللغة العربية الفصحى هي سنة من السنن لأن النبي كان يتكلم بها، وهي تعتبر من أفضل اللغات لكونها لغة خير
خلق العالمين محمد صلى الله عليه وسلم.
وأضاف أمير الشعراء، أن من ضمن نعم الله علينا نعمة الأمن والأمان والذي أنعم بها على مصر، حيث أن هناك بعض الدول الأخرى ينعدم لديها هذه النعمة ومهددة دائما بالموت من قبل الإرهابيين، متابعا: "من أصبح منكم آمنا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها".
جاء ذلك خلال المهرجان الشعري الذي نظمته كلية الإعلام جامعة الأزهر، مساء اليوم، بقاعة المؤتمرات بمقر الكلية بمدينة نصر. وشارك في المؤتمر أمير الشعراء والناقد الأدبي الدكتور علاء جانب، الأستاذ المساعد بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، والذي ألقى بعض القصائد، بالإضافة إلى حديثه عن تنشيط القدرات الذهنية والإبداعية للطلاب، بالإضافة لعدد من عمداء الكليات والدكاترة وأعضاء هيئة التدريس.
يأتي ذلك ضمن الفاعليات والأنشطة العلمية والثقافية التي تقيمها الكلية الإعلام، تحت رعاية الدكتور غانم السعيد، عميد الكلية، والدكتور محمود الصاوي، وكيل الكلية، والدكتور رمضان إبراهيم، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، لتطوير الجوانب الفكرية والإبداعية لدى الطلاب.
 

السعودية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech