للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجامعة القاسميّة تنظّم ندوة اللغة العربية والشباب

 نظّمت الجامعة القاسمية، في مقرها بمدينة الشارقة، ندوتها العلمية التي تأتي في إطار مواكبة الاحتفالات باليوم العالمي للغة العربية، بعنوان: «اللغة العربيّة والشباب».

أقيمت الندوة برعاية الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة، وجرى تنظيمها انسجاماً مع الشعار الذي أعلنته اليونيسكو للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية هذا العام، وارتباطه بالشباب والعمل على إظهار مكانة «العربيّة» في فلسفة الجامعة القاسميّة ورسالتها ورؤيتها.
حضر وقائع الندوة عدد من طلاب الجامعة، الذين امتلأت بهم مدرجات مسرح المكتبة في الجامعة القاسميّة، تأكيداً لحبهم للغة العربية واعتزازهم بها.

وبدأت الندوة العلميّة بإدارة الدكتور عمر أبو نواس من قسم اللغة العربيّة في كليّة الآداب، الذي أشار في تقديمه إلى أنَّ الجامعة القاسميّة في حالة احتفال مستمرّ باللغة العربيّة وآدابها، لمواصلتها تعليم العربيّة للطلبة من معظم بِقاع العالم، ليكونوا سُفراء للغة العربيّة في بلادهم، قادرين على التواصل الفصيح الصحيح بها.
ثمَّ قدَّم الدكتور خليفة بوجادي من كليّة الدراسات الإسلاميّة والعربيّة في دُبي، ورقة علميّة عن علاقة الشباب باللغة العربيّة، أكّد فيها الجوانب العلميّة في اللغة العربيّة، وقدرتها الحقيقيّة على الوفاء بحاجة المتداول بها من كلمات وأفكار ومعانٍ، وطالَبَ الشباب باستعمال اللغة العربيّة صافية نقيّة بعيدة عن الخليط اللغويّ.
 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية