للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

"العين الإخبارية" شريك إعلامي لمبادرة "بالعربي"

 

انضمت "العين الإخبارية" لمبادرة "بالعربي" شريكا إعلاميا، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، الذي يحل في 18 ديسمبر/كانون الأول من كلَّ عام.

وأعلنت "العين الإخبارية" دعمها للمبادرة التي أطلقتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في عام 2013، وتهدف إلى زيادة استخدام اللغة العربية عبر الإعلام الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، ونشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل، واستعادة المكانة الرائدة للغة العربية كلغة عالمية، وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام المختلفة، ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن الدورة السادسة للمبادرة.

وشهدت المبادرة في دورتها الخامسة 2017، تفاعلاً رسميًّا وشعبيًّا غير مسبوق، من خلال تفاعل الأفراد والهيئات والمؤسَّسات والمشاهير والشخصيات القيادية والعامة داخل وخارج الدولة مع هاشتاق #بالعربي، وإيصاله إلى العالمية في أقل من أسبوع، ليتداوله نحو ملياريْ شخصٍ حول العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وفيس بوك وأنستقرام وسناب شات".

كما شهدت المبادرة مشاركة واسعة من الشخصيات الإعلامية والفنية، والقيادات البارزة في الإمارات والوطن العربي، بهدف تشجيع الشباب وحثهم على المشاركة في المبادرة، وإثراء المحتوى العربي على مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. 

ودعمت مجموعة من الدوائر والهيئات الحكومية المبادرة عبر المشاركة والترويج لها بين موظفيها، وإقامة الفعاليات المصاحبة التي سلَّطت الضوء على أهمية المشاركة في المبادرة كأحد مظاهر تعزيز هويتنا الوطنية، وترسيخ مكانة لغتنا الأم لدى الأجيال المقبلة، إضافة إلى المشاركة الفعَّالة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي وسفارات دولة الإمارات في كلٍّ من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، وكوريا الجنوبية.

وبدأت مبادرة "بالعربي" فكرة طرحها مجموعة من طلبة جامعات الإمارات، ونفذت بمشاركة عدد كبير من الشباب الجامعي المتطوع لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، التي تبنت الفكرة لتُطلِقها سنويًّا بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية.

وتستهدف المبادرة جميع فئات المجتمع الناطقة باللغة العربية في الدولة وحول العالم؛ من أجل تعزيز الهوية العربية لدى الشباب والشعور بالانتماء، عن طريق التشجيع على استخدام اللغة العربية فقط في جميع وسائل التواصل الاجتماعي: تويتر، وفيس بوك، وأنستقرام، طيلة اليوم العالمي للغة العربية.

وتركِّز "بالعربي" على تقديم فعاليات متنوعة تغطي معظم قنوات الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، وتنشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراثنا وتاريخنا العربي الأصيل، وتمكنت المبادرة من إيصال وسم #بالعربي إلى 3.5 مليار مشاهدة، بما لقيته من تفاعل وانتشار لفعالياتها في عدد من الدول، بالتعاون مع سفارات الدولة هناك.
 

العين الإخبارية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech