للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ثانوية الصباح أحيت يوم اللغة العربية

 

أحيت ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية، يوم اللغة العربية، خلال معرض تضمن 22 جناحا ل 22 دولة عربية في الباحة الداخلية للثانوية، في حضور ممثل المنطقة التربوية في محافظة النبطية جمال الشريف، مدير الثانوية عباس شميساني وفاعليات تربوية وثقافية واجتماعية وأهالي الطلاب.

افتتاحا النشيد الوطني ونشيد الثانوية وترحيب من الطالب حسن شكرون، ثم كانت كلمة لمنسق اللغة العربية في الثانوية جميل معلم وأخرى لمدير الثانوية عباس شميساني قال فيها: "أن يكون في ثانوية الصباح معرض يحاكي ويعبر عن حضارة وتاريخ وقيم الدول العربية، هو تأكيد المؤكد على حرصنا واهتمامنا بلغتنا وهويتنا وانتمائنا".

وأوصى الطلاب ب "التمسك باللغة العربية والمحافظة على هويتنا لتبقوا صلة الوصل بين الاصالة والحداثة مع ضرورة تطوير لغتنا من دون التخلي عن ثوابتها. ما احوجنا اليوم الى لغة تعبير عن قيمنا ومعتقداتنا وأحلامنا ومعرفتنا وثقافتنا".

وألقى الشاعر مهدي منصور كلمة قال فيها: "هنا في هذا المعرض رأيت فلسطين غير محتلة، واليمن غير مدمرة وسوريا لا تنتظر إعادة الاعمار، لعل هذا اللقاء اليوم بداية من الخلفية الى المنبر الى المعرض، بداية تحول الهلال العربي الى قمر".
وهنأ مدير الثانوية ومنسق اللغة العربية فيها والطلاب بالمعرض.

بعد ذلك قص منصور والحضور شريط افتتاح المعرض وجالوا في أرجائه. 

الوكالة الوطنية للإعلام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech