للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الصين - "زايد لدراسة اللغة العربية".. منارة تنشر لغة "الضاد" في بكين

 

عززت دولة الإمارات في السنوات الماضية من مكانة اللغة العربية عبر أنشطة وبرامج متنوعة، واستطاعت من خلال مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية في جامعة الدراسات الأجنبية في بكين استقطاب مئات الصينيين سنوياً من الراغبين في تعلم اللغة والثقافة العربية، كما أن المركز له دور في نشر الثقافة والعادات والتقاليد العربية الأصيلة الداعية للتسامح والوسطية، وتقبل الآخر وتأسس المركز في عام 1994 في جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، وتبرع بتكلفة إنشائه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه خلال الزيارة التي قام بها إلى العاصمة بكين في عام 1990، وأصبح المركز مؤسسة تعليمية بارزة لتدريس اللغة العربية في الصين، وصرحاً معرفياً لنشر الثقافة الإسلامية.

 

الاتحاد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech