للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

فى اليوم العالمى للغة العربية ..3 تطبيقات لإتقان قواعدها وأصولها

إسراء حسنى

 

يحتفل العالم اليوم باللغة العربية، وعلى الرغم من انتشار استخدامها فى عدد كبير من دول العالم، إلا أن الكثيرين لا يجيدونها ولا يعرفون قواعدها بشكل سليم، وإذا كنت تريد تقوية لغتك العربية، هناك العديد من التطبيقات المتاحة على متجر تطبيقات "جوجل بلاى" التى تساعدك فى إتقانها بشكل سليم، وفيما يلى نرصد لك أبرز تلك التطبيقات.

تطبيق الإعراب
واحد من التطبيقات الهامة الذى يساعدك فى فهم قواعد اللغة العربية بسهولة، بالإضافة إلى شرح أصول اللغة العربية من التعريف بالاسم والفعل وأنواعهم، وكيفية بناء الجملة الاسمية والفعليّة.  

قواعد اللغة العربية
إذا كنت تريد كتاب محمول يضم أغلب قواعد اللغة العربية من أجل الرجوع إليها فى  أى وقت من الأوقات، هذا التطبيق سيكون مناسب بشكل كبير.

تطبيق اللغة العربية السلسة
يوفر هذا التطبيق شرح القواعد الأساسية في اللغة العربية بطريقة سلسة مع أمثلة مقابلة وعلى مستويات متعددة، كما أنه يقدم اختبارات لتقيم مستواك بعد كل مرحلة.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech