للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزير التعليم: عودة هيبة اللغة العربية في المدارس مسئوليتي

محمد الدمرداش

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة وضعت خطة محكمة للنهوض بمناهج اللغة العربية في مراحل التعليم المختلفة.

وأضاف الوزير، في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية «النهار»، أن هدف الوزارة هو تعليم الأبناء لغة عربية سليمة بجانب اللغات الأجنبية الأخرى، موضحا أن اللغة العربية عانت كثيرا خلال الفترة الماضية والوزارة مسئولة عن عودة الهيبة لها، مرة أخرى، من خلال الخطة التي تم وضعها.

وأوضح أن خطة بناء اللغة العربية في النظام التعليمى الجديد محترمة جدا، وتهدف لتمكين طلبة المرحلة الابتدائية من فهم اللغة العربية ببساطة، وبدون عناء، مؤكدا أن اللغة العربية هي الأم، ويجب إتقانها مع اللغات الأجنبية الأخرى.

وأكد أن الوزارة بدأت في تغيير امتحانات الثانوية العامة، وأن الأسئلة ستنحصر على الفهم وليس الحفظ، موضحا أنها ستختلف من محافظة لأخرى، مشيرا إلى أن كل المراحل ستتم إلكترونيا وهو ما يقضى على الغش نهائيا، كما أن التصحيح سيتم إلكترونيا وأن كل سؤال سيكون مسئولا عن تصحيحه اثنان من المصححين وليس شخصا واحدا حتى لا يكون هناك انحياز لطالب على حساب آخر.
 

بوابة فيتو

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية