للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

قصائد تحتفي باللغة العربية

 

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية، نظم بيت الشعر في الشارقة أمسية شعرية، شارك فيها خمسة شعراء، هم: أحمد محمد عبيد من الإمارات، ومحمد أبو شرارة من السعودية، وعبد الله الشوربجي من مصر، ونذير الصميدعي من العراق، وفاتح البيوش من سوريا.

قدّم للأمسية الشاعر يوسف أبو لوز، وأشار بدايةً إلى دور الشارقة في إنشاء بيوت الشعر في الوطن العربي، ودورها في الحفاظ على اللغة العربية باعتبار الإمارة حاضنة الثقافة العربية، موضحاً «من هذا المكان والمكانة أسّست الشارقة، منذ سبعينيات القرن العشرين، إلى مشهد ثقافي، تصل أصداؤه العالمية اليوم».
وقبل أن تنطلق الأمسية، كرّم محمد البريكي مدير بيت الشعر الشعراء المشاركين، فيما أضاء أبو لوز على سيرهم الأدبية، قبل أن يمنح المنصة للقراءات التي احتفت باللغة العربية.
 

الاتحاد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech