للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أوكرانيا - مدينة زاباروجيا تحتفل باليوم العالمي للغة العربية برعاية سفارة دولة الامارات لدى أوكرانيا

 

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية وفي إطار الاحتفال بمهرجان "الفجر العربي" نظم المركز العربي في أوكرانيا بالتعاون مع كلية علم الاجتماع والتسيير في الجامعة الوطنية بمدينة زاباروجيا، يوم الأمس الثلاثاء 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري طاولة مستديرة تحت عنوان "العربية والعلوم"

افتتحت فعاليات اللقاء بكلمة رئيس الكلية البروفيسور مكسيم ليبسكي، تلتها كلمة رئيس قسم فلسفة علم الاجتماع و التسيير البروفيسور بوتشينكو تاراس.

وفي كلمته اكد المهندس لؤي البديري رئيس الجالية العربية في زاباروجيا على الدور الكبير الذي تلعبه اللغة العربية في العالم؛ كما دعا الى الحاضرين الى تعلمها وتعليمها للآخرين خاصة وأنها لغة القرأن الكريم.

كما وتابع المشاركون شريطا مصورا حول تطور اللغة العربية ودورها في تطوير العلوم عبر القرون.

تميز اللقاء بالعرض الرائع للدكتور كريم الكساب أستاذ التعليم محاضر بالجامعة الوطنية بقسم فلسفة علم الاجتماع و التسيير. و الذي عدد مزايا اللغة العربية و دورها الكبير في نشر العلوم.

وقد تم تكريم كل من رئيس الكلية البروفيسور ليبسكي، ورئيس قسم فلسفة الاجتماع والتسيير البروفيسور بوتشنكو والرئيس السابق للبرلمان الطلابي في الجامعة غوكوف ايغور بشهادات تقديرية من المركز العربي.

يذكر ان الفعالية أقيمت تحت رعاية سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى أوكرانيا و دائرة الثقافة و السياحة و الأقليات و الأديان في محافظة زاباروجيا.

أوكرانيا بالعربية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech