للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

السعودية تحتفي باليوم العالمي للغة العربية في الهند


 احتفت الملحقية الثقافية السعودية في الهند باليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية، عبر فعاليات احتضنتها الجامعة الملية الإسلامية بنيودلهي. 

اللغة العربية تربط بين العرب وشعوب الصين والهند
وتنوعت الفعاليات التي شهدها الطلاب الدارسون من الهند وغيرها مؤخرا، متضمنة ندوة علمية عن "الجهود المشتركة بين المملكة والهند في خدمة اللغة العربية".

وناقشت الندوة الأنشطة الفكرية والثقافية المبذولة من المملكة العربية السعودية والهند عبر المراكز المتخصصة والجامعات، فضلا عن التبادل الثقافي والعلمي في هذا الشأن.

وتضمنت نهائيات المسابقة الخطابية باللغة العربية، والتي تنافس على جوائزها 12 طالبا من الجامعة الحكومية والمدارس الإسلامية بالهند، فيما جرى تدشين مجموعة من الكتب ذات الصلة بلغة الضاد في إضافة للمحتوى الفكري وإثرا لمكتبة الجامعة.

وقال الدكتور عبدالله صالح الشتوي، الملحق الثقافي السعودي لدى الهند، إن الملحقية تسعى عبر مختلف الأنشطة والمنابر العلمية والثقافية إلى تعزيز الجهود القائمة على خدمة لغة القرآن الكريم وتعزيز موارد الاستزادة لدارسيها من غير الناطقين بها.

وأثنى على جهود مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية، مؤكدا أن اللغة العربية أسهمت في الحضارات والثقافات والعلوم والفنون، وهذا ما يدفع إلى مد جسور التواصل مع الثقافة الأخرى حول العالم.

حضر الفعاليات عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الهند وأكاديميون بجامعات: دلهي وجواهر لال نهرو وإندرا غاندي.
 

 

العين الإخبارية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية