للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اللغة العربية لغير المتخصصين كتاب جديد لـ محمود الضبع

 

يصدر قريبا كتاب "اللغة العربية لغير المتخصصين " للدكتور محمود الضبع، رئيس قسم اللغة العربية، بجامعة السويس، وذلك عن دار المعارف.  

وعلى غلاف الكتاب يقول الدكتور محمود الضبع "لأن اللغة بداية مكونات الهوية، ولأن أبحاث المخ تشير إلى العلاقة الوثيقة بين اللغة والتفكير، فكلما زاد تمكننا من اللغة زادت قدرتنا على التفكير والعكس صحيح: كلما ضعفت لغتنا ضعف تفكيرنا، وانطلاقا من الإجابة عن سؤال: ماذا يريد غير المتخصص من اللغة العربية؟ 
هذا ما يجيب عنه هذا الكتاب:  اللغة العربية لغير المتخصصين.
 
فيلخص كل ما يحتاجه غير المتخصص ليتحدث حديثا صحيحا، ويكتب كتابة صحيحة، ويفكر بلغة صحيحة، ويمتلك مهارات التعبير وكتابة التقرير والمقالة والبحث العلمي والسيناريو …إلخ.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech