للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اتحاد الجامعات العربية يسعى الى تصنيف المجلات والدوريات العربية

 

وقع اتحاد الجامعات العربيه اليوم الاحد اتفاقيه تعاون مع شركه السيفير المالكه لمنتج "سكوبيس وديجيتال كومنت" لتصنيف المجلات والدوريات العربية .

ووقع الاتفاقية أمين عام اتحاد الجامعات العربيه الدكتور عمرو عزت سلامه عن الشركة مديرها الاقليمي شادي عواد بحضور الأمينين العامين المساعدين للأتحاد الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي .

وتهدف الاتفاقيه للحفاظ على الأنتاج العلمي باللغه العربية واللغات الأخرى من خلال تصنيف الدوريات والمجلات العربية التي يصدرها اتحاد الجامعات العربية او المؤسسات الأكاديميه التابعة له بالأضافه الى اصدارات الجامعات العربية أعضاء الأتحاد.

وقال الدكتور سلامه ان هذا التوجه يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية الجديده التي تتبناها الامانه العامه لأتحاد الجامعات العربيه والتي تهدف الى تطوير اداء الاتحاد وتقديم خدمات هامه ونوعية لقطاع التعليم العالي في المنطقة العربية

وأعرب سلامه عن مدى اهميه هذه الاتفاقيه التي قام بها الأتحاد لتأسيس منصه للحفاظ على الأنتاج العلمي والفكري للباحثين العرب وتسهيل آليه النشر للابحاث على المستوى الدولي لاظهار التميز الانتاجي والأبداع للباحثين العرب.

واكد ان الاتحاد سيقوم بتقييم اصدارات الجامعات العربية وترشيح الاصدارات المؤهله بالمعايير الدوليه المعتمدة ليتم تصنيفها ضمن تصنيف سكوبيس الدولي.

الساعة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech