للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الشورى يطالب «الإعلام» باعتماد «العربية» لغة تواصل وتعبير أولى في مختلف المؤسسات

خالد شويل

 

طالب مجلس الشورى، وزارة الإعلام أن تُصَدّر مبادراتها المعتمدة ضمن برنامج التحول الوطني (2020) بمبادرة رئيسيةٍ مَعنيّة بالحفاظ على اللغة العربية، وأن تُعِدّ -بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة- البرامج الكفيلة باعتمادها لغة تواصل وتعبير أولى في مختلف مؤسساتنا الحكومية والأهلية.

كما طالب المجلس، في جلسته العادية الثالثة عشرة من السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها اليوم (الثلاثاء) برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ، وزارة الإعلام بتضمين تقاريرها القادمة رصداً لما تم بشأن مبادرتها في برنامج التحول الوطني 2020 مشفوعاً بمؤشرات قياس للأداء.

وأثناء الجلسة، طالب الشورى وزارة الإعلام بالمسارعة بمعالجة الصعوبات التي تعيق قيامها بدورها الرئيسي في متابعة ونقل أعمال الحج والعمرة بمهنية واحترافية منصفة في عرضها لما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود في هذا المجال، كما طالبها بتوفير الدعم المالي لتمكين وزارة الإعلام من الوفاء بمسؤولياتها والارتقاء بأدائها في مختلف القطاعات التابعة لها.

إضافة إلى ذلك، طالب مجلس الشورى، وزارة الإعلام، بالاحتفاء بمهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة والارتقاء بها تأهيلاً وتدريباً، وإتاحة الفرص للكفاءات منهم للعمل في قطاعاتها والمشاركة في برامجها المختلفة.
 
وخلال الجلسة، ناقش المجلس التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1439/1438.

وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للنقاش نوه عدد من أعضاء المجلس بالدور المهم الذي تنهض به وزارة الحرس الوطني في سبيل الذود عن حياض الوطن وما تقدمه من خدمات للمواطنين مشيدين بجهود رجال الحرس الوطني المرابطين على الحد الجنوبي.

كما قدم الأعضاء في مداخلاتهم عدداً من الآراء والمقترحات والملحوظات بشأن ما تضمنه التقرير من معلومات وإنجازات لوزارة الحرس الوطني.

وشهدت الجلسة، موافقة الشورى على مشروع نظام شركات أرباب الطوائف وشركات تقديم الخدمة.

كما ناقش مجلس الشورى التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1439/1438.
 

الخليج 365

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech