للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزيرة الهجرة تعلن عن مسابقة لتكريم متحدثى اللغة العربية من المصريين بأستراليا

محمود راغب

 

أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، في مستهل كلمتها، عن سعادتها بكلمة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وأوضحت قائلة: "دعوني أعرفكم بوطنية هذا الرجل المصري، الذى كان عليه عبء إنهاء مشروع قناة السويس الجديدة في سنة واحدة، بينما كان يتطلب تنفيذ المشروع 3 سنوات".
 
وأكدت الوزيرة أنها لم تكن تستطيع ربط المصريين في الخارج بوطنهم الأم  دون العمل الخارق الذي تقوم به مثل هذه القيادات ضمن المشروعات الوطنية التي تولي القيادة السياسية اهتمام بها. 
 
ووجهت كلمة لأبناء الجيل الثاني والثالث أكدت فيها: "أن مصر دائما في حاجة لكم، ولهذا وجب عليكم دائما تلبية ندائها"، وموضحة أن وزارة الهجرة حرصت على بدء البرنامج من قناة السويس كونها النموذج الوطني الأمثل الذي يعكس وحدة الشعب وقيادته السياسية من أجل تحقيق مستقبل أفضل لأبنائه. 
 
وطالبت الوزيرة أبناء الجيل الثاني والثالث بضرورة تحملهم لمسئولية كبيرة تتمثل في نقل ما تلمسه من وقائع وتصحيح أي مفاهيم خاطئة تتعلق بمصر في الخارج، مؤكدة أنتم سفرائنا في الخارج في ظل الشائعات والحروب الممنهجة الموجة إلينا.
 
وأوضحت السفيرة أسباب حديثها باللغة العربية قائلة: "تحدثت بالعربية كون سفير أستراليا في القاهرة والذي أقدم له خالص التهاني لتوليه مهامه بالقاهرة يتحدث العربية".
 
وأعلنت الوزيرة إعدادها مسابقة لأبناء الجيل الثاني والثالث من الوفد الأسترالي متمثلة من يتحدث بالعربية خلال البرنامج المخصص للوفد، سيكرم في نهاية البرنامج من قبل الوزيرة وسيحصل على درع مبادرة "اتكلم مصري" المبادرة التي أطلقتها الوزارة من أجل ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بلغتهم الأم.
 
وفي الختام، كرم الفريق مهاب مميش وزيرة الهجرة والسفير الأسترالي وقدم لهم درع قناة السويس، كما قدم أبناء الجيل الثاني والثالث من الوفد هدايا تذكارية لكل من الوزيرة والسفير والفريق مهاب مميش.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech