للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الدليل المهني للمصحح اللغوي لـ محمد غنيم في معرض الكتاب

محمود يوسف

 

أصدرت دار صلة للنشر والتوزيع كتاب الدليل المهني للمصحح اللغوي هو أول الكتب المطبوعة للكاتب الصحفي محمد السيد غنيم ويصدر في طبعته الثانية بعد نجاح الطبعة الأولى من الكتاب.

ويتناول الدليل المهني للمصحح اللغوي، الناحية المهنية من التصحيح اللغوي ويفتح لخريجي كليات اللغة العربية الطريق لدخول مهنة التصحيح اللغوي في المجالات المختلفة.

ويعرض «غنيم» في الكتاب أهم الوسائل والأدوات التي يحتاج إليها المصحح اللغوي، ويحتوي الكتاب على فصول نظرية وأخرى تطبيقية، كما استحدث بابا جديدا بعنوان الخداع البصري ليؤصل بذلك لعلم جديد لم يتطرق إليه أحد في مؤلفات اللغة العربية التي تهتم بالتصحيح اللغوي.

ويقدم «غنيم» شرحا مبسطا لأهم القواعد اللغوية الضرورية للمصحح اللغوي بأسلوب موجز ومختصر يجعل من مهنة التصحيح وسيلة سهلة للحصول على عمل وإتقان المجالات المختلفة للغة العربية.

يذكر أن محمد السيد غنيم تخرج في كلية الآداب قسم اللغة العربية عام 2009 وله العديد من المقالات المنشورة بالصحف المصرية والعربية وكذلك الأجنبية، وقدم أكثر من دورة في مهارات التصحيح اللغوي، ويعمل بمجال الكتابة الأدبية والصحفية وكذلك المراجعة اللغوية، ويشار إلى أن كتاب الدليل المهني للمصحح اللغوي يصدر في طبعته الثانية عن دار صلة للنشر والتوزيع بعد نجاح الطبعة الأولى وسيتواجد ضمن إصدارات 2019 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين.
 

البلد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech