للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

التربوي للغة يعزز التعاون مع عطاء التعليمية

الشارقة 24

 

استقبل الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، بمبنى المركز في المدينة الجامعية بالشارقة، وفداً من شركة عطاء التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي زيارة هذا الوفد ضمن برنامج زيارات للعديد من المؤسسات ذات الاختصاص في مجال تعليم اللغة العربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على مستجدات تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها للناطقين بغيرها.
 
وتعد الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك، فيما يخص مناهج وطرق التدريس الحديثة، وما يتعلق بمعايير تعليم اللغة العربية وتطور المناهج، وسياسات التقويم وغيرها من الدراسات الحديثة في مجال اللغة العربية.
 
وقد استعرض الدكتور عيسى الحمادي إنجازات المركز متضمنة آخر الإصدارات في مجال اللغة العربية، ومنها استراتيجيات تدريس اللغة العربية لكافة المناهج الدراسية، بالإضافة إلى وثيقة معايير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 
كما تضمنت الزيارة تقديم إهداءات من إصدارات المركز من الدراسات والبحوث لجمعية عطاء التعليمية.
 
كما أكد الحمادي، على استعداد المركز للتعاون في تنفيذ مبادرات داعمة لتعزيز اللغة العربية مع الجمعية فيما يسهم في تطوير تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 

الشارقة 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech