للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

رئيس "اللغة العربية" بجامعة القاهرة: سهير القلماوي فتحت الباب للأدب الشعبي

سمية أحمد

 

قال الدكتور خيرى دومة رئيس قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة إن سهير القلماوي هي من فتحت الباب واسعا في الأدب الشعبي والذي يعد واحد من أهم التخصصات في كلية الآداب، وهي دراسة الأدب الشعبي. 

وأضاف: سهير القلماوي كان لديها وعي كبير في التواصل مع القارئ العادي، وكانت تنظر إلى الفنون كلها في وحدة واحدة باعتبار أنها جزء من منظومة أوسع من الفنون فكانت تكتب عن الفنون التشكيلية وكانت تنظر إلى الأدب العربي باعتباره جزءا من الأدب العالمي. 
وانطلقت منذ قليل ندوة سهير القلماوي ناقدة واديبة في القاعة الرئيسية ثروت عكاشة وبحضور الدكتور جابر عصفور والكاتب يوسف القعيد والدكتور خيري دومة والدكتورة سلوى بكر، وصاحبت الندوة ترجمة باللغة الإشارة لذوى الإعاقة السمعية.
يذكر أن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كانت قد انطلقت يوم الأربعاء الموافق 23 يناير لعام 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه للمرة الأولى سنة 1969، وتستمر حتى 5 فبراير المقبل.
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech