للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

رئيس النواب تعليقًا على بيان عاجل لرئيس لجنة الشؤون الدينية... إن اللغة العربية: بتعاني

 

قال رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، إن اللغة العربية «تعاني»، وذلك في معرض تعليقه على بيان عاجل لرئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، النائب أسامة العبد، حول عدم تدريس بعض المدارس الأجنبية اللغة العربية لطلابها.

وعلق "عبد العال" على كلام العبد قائلًا: «اللغة بتعاني».

وأضاف في بيان عاجل ألقاه في الجلسة العامة بالمجلس، اليوم الاثنين: «المشكلة كبيرة جدًا، وهناك شركات تختار أسماء لا علاقة لها باللغة العربية».

وانتقد "العبد"، أخطاء الإعلاميين في استخدام اللغة العربية، قائلًا: «البعض يرفع الكلام بعد حروف الجر، والبعض الآخر ينصب بعد الجر.. وأرجو على المؤسسات الدينية والتعليمية وكل المعنيين أن يهتموا باللغة العربية، لأننا والله لو ضيعناها لضعنا وضاع ديننا».
 

أسرار الأسبوع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية