للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الخميس.. مؤتمر "عالمية اللغة العربية" باتحاد الكتاب

إلهام زيدان

 

تقيم لجنة حماية اللغة العربية برئاسة الشاعر السيد حسن، ولجنة العلاقات الدولية برئاسة الشاعر أشرف الخطيب، مؤتمرا موسعا تحت عنوان "عالمية اللغة العربية"، برئاسة الناقد الأدبي الدكتور أحمد درويش.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من النقاد والمفكرين والمبدعين من بينهم الدكتور أحمد فؤاد باشا، والدكتورة فايزة سعد، والدكتور مجدي يوسف، والدكتور خالد فهمي، والدكتور وائل الصعيدي، والشاعر شرقاوي حافظ، والفنان أبو الفتوح البرعصي، والأديبة والإذاعية أحلام أبو نوارة.

ويكرم المؤتمر عددا من القامات الفكرية المصرية والعربية، بالإضافة إلى توزيع شهادات التخرج على المتميزين في ورشة الإلقاء ومهارات اللغة العربية، وورشة الإبداع ومهارات اللغة العربية، اللتين أقامتهما لجنة حماية اللغة العربية.

ويناقش المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة اللغة والأدب والهوية، واللغة والتعريب والترجمة، والأدب العربي المحكي مثل الأدب البدوي.

ويبدأ المؤتمر في الثانية عشرة ظهر الخميس 31يناير، ويستمر حتى العاشرة مساءا، وذلك بمقر اتحاد الكتاب بالزمالك.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech