للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

صوت العرب تحتفل باليوم العالمي للغة الام

 

وافقت نادية مبروك رئيس الإذاعة على خطة شبكة صوت العرب للاحتفال باليوم العالمي للغة الأم وذلك غدا الخميس.

وتقول لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب، إن جميع الفقرات الغنائية طوال اليوم ستكون عبارة عن القصائد المغناة لكل من أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ونجاه وفايزة أحمد وفريد الاطرش وغيرهم من كبار المطربين والمطربات .

وأشارت رئيس اذاعة صوت العرب إلى أنه ستذاع فقرة لغوية طوال اليوم بعنوان دقيقة لغوية، أما البرامج والفترات التي تحتفي بالمناسبة فمنها فترة "صباح الخير يا عرب"،  وتتناول موضوع العربية كلغة أم وكيفية المحافظة عليها، وفترة " أنا في انتظارك" الساعة 10.30 صباحاً وتتفاعل مع المستمعين حول اللغة كهوية ودور الجماهير في الحفاظ عليها.

كما تقدم الشبكة فترة "بث مشترك " مع إذاعة الجزائر وذلك الساعة 2.30 ظهراً بعنوان جسور المحبة وفترة "شباب أون لاين " حول حرص الشباب علي اللغة العربية.

جدير بالذكر أن جميع الحوارات طوال اليوم ستكون باللغة العربية الفصحى أيضا .
 

العَرب

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech