للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

دار العلوم تطلق فعاليات مبادرة "أفريقيا هتتكلم عربي

محمد أيمن سالم

 

أطلقت كلية دار العلوم بـ جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أولى فعاليات مبادرة "أفريقيا هتتكلم عربي"، لتعليم ١٠٠٠ أفريقي اللغة العربية، والتي تأتي بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وتأتي إطلاق مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي، في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وإشراف العميد  الدكتور عبد الراضي عبد المحسن، بحضور العديد من أساتذة الكلية والمعيدين وعدد غفير من الطلاب. 

وأكد الدكتور عبد الراضي عبد المحسن، في تصريحه لـ " بوابة المواطن " إن الهدف من إطلاق مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي هو تعليم اللغة العربية، ونشر المحبة والسلام، معلنا أن أول مائة متدرب يسجلون في مركز التعليم اللغوي مجانا، وبعد ذلك سيكون الاشتراك في المبادرة بأسعار رمزية.

وأشار "عبد المحسن"، إلى مكانة دار العلوم التاريخية في المجال الثقافي والفكري، وعلى دورها الريادي في توطيد العلاقات المصرية بالدول الشقيقة من خلال التعاون الثقافي واللغوي والبعثات العلمية.

وأوضح عميد كلية دار العلوم أن الكلية لن تقف عند هذه المبادرة ولكنها تعد خطوة جديدة في مسيرة التقدم والإصلاح التي تقوم بها الكلية علي المستويات كافة، لافتًا إلى أن دار العلوم الجديدة بفكرها المستنير سوف تدهش الجميع بتقدمها.
 

المواطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech