للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لقاء شعري في أسبوع تمكين اللغة العربية بطرطوس

سانا

 

انطلاقا من أهمية اللغة العربية وتوعية الجيل الجديد بأهمية المحافظة عليها وضمن أسبوع تمكين اللغة العربية أقيم اليوم في مبنى محافظة طرطوس لقاء شعري شارك فيه عدد من الشعراء وتخللته فقرات فنية.

الشاعر محي الدين محمد رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس قدم قصيدة بعنوان ملكة سبأ استحضر من خلالها الأزمة في سورية واليمن لافتا إلى أن النشاطات في أسبوع تمكين اللغة العربية تهدف إلى التوعية من حركة التغريب التي انتشرت في الوطن العربي.

واعتبر الدكتور في كلية الآداب بجامعة طرطوس أسامة ميهوب أن الأجيال تتفكك بتفكك اللغة ومن هذه الرؤءية قدم قصيدة تتحدث عن تأصل وجذور اللغة العربية وارتباطها بالواقع.

بدوره قدم الدكتور حسين وقاف عددا من القصائد الوجدانية وقصائد تتغنى بالشهيد إضافة إلى مجموعة قصائد تحاكي اللغة العربية وأهميتها وضرورة العمل من أجل توطيدها وترسيخها بالمجتمع.

وأشار الشاعر محمود حبيب في قصيدة الى أهمية اللغة العربية وضرورة استخدمها بالشكل الصحيح مبينا أن الكثير من الناطقين باللغة العربية يعانون من الضعف بها وخاصة المحطات التلفزيونية التي يتحدث الكثير من العاملين بها باللغة المحكية أو الأجنبية.

وشارك الفنان غياث كابر وفرقته رواد الأصالة بفقرات فنية.
 

الوكالة العربية السورية للأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية