للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الفضاء السحيق باللغة العربية في أبوظبي

 

كتاب جديد تمت ترجمته، بعنوان «الفضاء السحيق: ما وراء النظام الشمسي إلى حافة الكون وبداية الزمان» أضافه مشروع «كلمة» للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، لكاتبه «غوفرت شلنغ»، وهو صحافي وكاتب فلكي ذائع الشهرة عالمياً، ونقل الكتاب إلى اللغة العربية عمر سعيد الأيوبي.

يناقش الكتاب أسرار الفضاء وما يكتنفه من غموض في رحلة إلى السدُم والمجرّات والثقوب السوداء وحافة الكون المرصود.
يتناول الكاتب في مقدمته موجزاً عن النظام الشمسي، في بضع صفحات من الصور وأوصاف موجزة للشمس، والكواكب وأقمارها، والكويكبات، والمذنّبات، والكواكب القزمة، من ثم ينطلق بعد هذه المقدمة ليتناول الفضاء السحيق متنقلاً من الجوار ما بين النجمي عبر مجرّتنا، درب التبّانة، إلى أقاصي الكون.
ومن خلال مئات الصور الفوتوغرافية واللوحات الإيضاحية، يستعرض المؤلّف مولد النجوم وحواضنها وموتها، والمجرات المختلفة، ويعرف بالثقوب السوداء، ويختتم الكتاب بحافة الأفق الكوني، ويلقي نظرة على المادّة والطاقة الداكنة، والنظريات عن الحياة خارج كوكب الأرض، والأكوان المتعدّدة، كما يحتوي أطلساً للنجوم يعرض سماء الليل كما تُشاهد من الأرض.
 

سيدتي

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech