للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لافتة مرورية باللغة العربية تثير الجدل في روستوك الألمانية

 

أثارت لافتة إرشاد مرورية باللغة العربية تحمل اسم "مدينة روستوك" جدلاً واسعاً في المدينة الأكبر بولاية مكلنبورج-فوربومرن شمال شرق ألمانيا.

وبحسب صحيفة "أوستسي تسايتونج" الصادرة في روستوك، فإن المارة فوجئوا صباح اليوم بتعليق لافتة صفراء مكتوبة بالعربية "روستوك" أسفل اللافتة الإرشادية المعتادة باللغة الألمانية على مدخل المدينة "المدينة الهانزية والجامعية روستوك - Hanse und Universitaetsstadt Rostock".

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة اللافتة العربية أسفل اللافتة الألمانية على نطاق واسع، حيث بدا الأمر وكأن المدينة أصبح لها هوية عربية بجانب هويتها الألمانية، وهو ما أثار تساؤلات عن الجهة المسئولة عن وضع اللافتة.

وفور إخطار الشرطة أرسلت فريقاً لإزالة اللافتة لفحصها فنياً للوقوف على معرفة الأسباب.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة إيفون هانسكه للصحفيين: "لم نواجه حالة كهذه من قبل" مشيرة إلى بدء التحقيق بشأنها.

وفي فبراير الماضي شهدت مدينة شترالزوند الصغيرة بنفس الولاية حادثاً مشابهاً، وافترضت الشرطة أنه من تنفيذ مجموعة "Identitäre Bewegung - الحركة الهوياتية" التابعة لحزب البديل من أجل ألمانيا "AfD" اليميني المتطرف، لإثارة قضية تلاشي الهوية الألمانية تحت تأثير الاستقبال المستمر للاجئين.

ويتمتع هذا الحزب بشعبية متزايدة في ولاية مكلنبورج- فوربومرن مقابل انخفاض في شعبية المستشارة أنجيلا ميركل، رغم أن الولاية لا تستقبل الكثير من اللاجئين مقارنة بالولايات الأخرى، حيث لا يزيد عدد اللاجئين السوريين على 13 ألف شخص ويمثلون أكثر من 20% من إجمالي المقبولين للجوء.

ويبلغ تعداد هذه الولاية أكثر من 1.6 مليون نسمة، وحصل هذا الحزب 20.8% من أصوات الناخبين في الانتخابات المحلية الأخيرة في سبتمبر 2016 حيث حل في المركز الثاني بعد الحزب الاجتماعي الديمقراطي المشارك في الحكومة.
 

الشروق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية