للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

التربـية والتعلـيم تنـظم أمسـية شـعرية لشـعـراء مشـروع التحـدث بالفصـحـى

عُمان

 

أقيمت أمسية شعرية لشعراء مشروع برنامج مهارات التحدث باللغة العربية الفصحى التابع للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم، وذلك تحت رعاية الدكتور سعيد بن سيف العامري مستشار وزيرة التربية والتعليم للإعلام التربوي، وبحضور الدكتور يحيى بن سعيد الحسني المدير العام المساعد لتنمية الموارد البشرية، ومدربي اللغة العربية الفصحى بتعليميات المحافظات، وجمع من محبي الشعر ومتذوقيه، وذلك بالنادي الثقافي بالقرم.

تضمنت الأمسية الشعرية التي أدارها الأزهر بن زهران البراشدي مدير المشروع وبمشاركة الشعراء الدكتور علي بن شافي الشرجي وطلال بن أحمد الزعابي وناصر بن سالم القلهاتي وسعيد بن راشد الخصيبي، وتنوعت القصائد بين الشعر العمودي والشعر الحر والحديث، وطرقت مختلف الأغراض الشعرية بين الغزل، والعلاقات الإنسانية، حيث ألقى الدكتور علي بن شافي الشرجي قصائد بعنوان فسحة في مقام الوجد، وأصداء الزمن الآتي، وربما أسئلة النص غلط، وألقى طلال بن أحمد الزعابي قصائد بعنوان حمى الحبيبة، ومنحوتة الناي، ومن ذاكرة عبدالله الصحاري على طريق الحرير، أما ناصر بن سالم القلهاتي فألقى قصائد بعنوان لقاء الضاد، ويا مركزاً، وطلاب العلم، بينما ألقى سعيد بن راشد الخصيبي قصائد بعنوان معزوفة الحياة، وماذا بقي، وأين تمضي، وكانت قصائد الأزهر بن زهران البراشدي بعنوان أحد أحد، وقبل أن نسافر، ومجد مؤثل.
هدفت الأمسية إلى إشراك مدربي الفصحى وشعرائهم في الفعاليات الثقافية التي يقيمها النادي الثقافي، وإتاحة المجال للمدربين المعتمدين للخروج من جو العمل التدريبي والوظيفي إلى جو شعري مفتوح، وتعزيز التفاعل بين شعراء المشروع والساحة الثقافية العمانية.
الجدير بالذكر أن مشروع برنامج مهارات اللغة العربية مشروع رائد تبنته وزارة التربية والتعليم منذ العام الدراسي 2007/‏‏‏ 2008م، وحقق في مسيرته نتائج كثيرة تصب في خدمة اللغة العربية تعلمًا وتعليمًا، كما حقق العديد من الجوائز من قبل مؤسسات داخلية وخارجية.
 

عُمان

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية