للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أيام اللغة العربية ودور لجان التمكين في اتحاد الكتاب العرب

محمد خالد الخضر

 

تحظى اللغة العربية بمكانة رفيعة في سورية تجلت عبر العقود في الاهتمام بها والحفاظ عليها وتفعيل دورها على المستوى الفكري والتعليمي.

وحول ذلك تطرق الدكتور سهيل ملاذي في محاضرة أقامتها لجنة تمكين اللغة العربية في اتحاد الكتاب العرب بعنوان “أيام اللغة العربية” مسلطا الضوء على المؤتمرات والندوات التي أقامتها مؤسسات وطنية بخصوص أهمية اللغة ودور سورية في انشاء لجنة تمكين اللغة العربية على صعيد العالم والوطن العربي.

ورأى الملاذي أن اعتماد أيام اللغة العربية على مستوى العالم تأكيد على ما قدمته عبر التاريخ لتأخذ دورها في الحفاظ على الحالات الثقافية لمواجهة الزيف العالمي الذي يعادي الأمة العربية.

ولفت عضو لجنة التمكين المركزية إلى ما تتعرض له اللغة من مخاطر جراء التقنية الالكترونية الساعية لاستبدال هذه اللغة بمصطلحات سلبية تعيق تطور الأمة العربية داعيا لزيادة الأنشطة التي تدعم ما تقوم به لجان التمكين على أرض الواقع.

الدكتور على دياب رئيس لجنة تمكين اللغة في اتحاد الكتاب أكد أن أهمية اللغة العربية تستوجب الاستمرار بتنظيم ندوات ومحاضرات فكرية في كل المؤسسات تسهم بالتصدي لتهشيم لغة الضاد وإحباط دورها الريادي في الحضارة الإنسانية.

كما قدم الحضور مداخلات متنوعة ومتعددة حول سبل النهوض بواقع التمكين للغة من خلال اللجان الموجودة في الوزارات والمؤسسات العامة.
 

الوكالة العربية السورية للأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech