للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أوكرانيا بالعربية تعلن عن مشروعها الإعلامي الجديد..."أوكرانيا بالعربية – التعليمي

 

أعلن رئيس تحرير "أوكرانيا بالعربية" الدكتور محمد فرج الله عن إطلاق مشروع إعلامي جديد متخصص بالشأن التعليمي.

وقال الدكتور فرج الله في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر السنوي الثاني للتعليم العالي في أوكرانيا  الذي جرت أعماله في مبنى جامعة تاراس شيفتشينكو الحكومية في كييف، بأن مشروع إصدار مجلة "اوكرانيا بالعربية – الملحق التعليمي"، وهي مجلة متخصصة ستصدرها المؤسسة باللغتين العربية والانكليزية بشكل سنوي، أو أنه سيتم إصدارها استثنائياً في حال انعقاد مؤتمرات أوفعاليات أو معارض متخصصة بالشأن التعليمي.

ويهدف المشروع إلى الإضاءة على الإمكانيات المتوفرة لدى أوكرانيا في الحقل التعليمي وايصالها إلى العالم العربي والدول الأخرى.

وسيتم توزيع المجلة في الجامعات ومعاهد الدراسات العليا في أوكرانيا والدول العربية، وكذلك ستوزع على البعثات الدبلوماسية العربية العاملة في أوكرانيا، وعلى المشاركين في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض التعليمية.

  وستتناول المجلة كل المعلومات المتعلقة بالجامعات والمعاهد الكبرى والمؤسسات التعليمية الأوكرانية المعروفة ذات المستوى المرموق، وكل ما يفيد الطلبة والدارسين من معلومات تتعلق بقوانين الدراسة والتعليم في أوكرانيا، وكذلك مقالات عمداء وأساتذة الجامعات والمتخصصين في المجال التعليمي، ومقالات عن خريجي المعاهد والجامعات الأوكرانية الذين حققوا نجاحات عملية في بلدانهم أو في غيرها من الدول وتبوؤا مناصب حكومية عليا في إداراتها، ومؤسساتها الدبلوماسية، أو في مجالات تخصصاتهم المختلفة كالطب والهندسة وغيرها.

وأشار رئيس تحرير "أوكرانيا بالعربية" إلى أنه تم اختيار اللغة الإنكليزية والعربية لأنهما لغتين معتمدتين لدى الأمم المتحدة ولتكون المعلومات التي ستنشرها المجلة متاحة للطلبة والمعنيين في المجال التعليمي من العرب بشكل أساسي، وكذلك الأوروبيين حيث تنتشر اللغة الإنكليزية كلغة تواصل.

وأضاف الدكتور محمد فرج الله إلى أن إصدار هذه المجلة لا يعتبر التجربة الأولى للمؤسسة، حيث قامت "أوكرانيا بالعربية" بإصدار الملحق الإقتصادي باللغة العربية والذي لاقى نجاحاً كبيرة لدى الأوساط المتخصصة وذات الاهتمام.

هذا وتقدم رئيس تحرير "أوكرانيا بالعربية" الدكتور محمد فرج الله بالشكر والتقدير لوزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الأوكرني ليليا هرينيفتش، وللمركز الحكومي للتعليم الدولي ممثلا برئيسته الدكتورة أولينا شابوفالوفا على اتاحة الفرصة للإعلان عن مجلة "أوكرانيا بالعربية – التعليمي" خلال المؤتمر السنوي الثاني للتعليم العالي في أوكرانيا.
 

أوكرانيا بالعربية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech