للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أردوغان يوبخ مرشحة عن حزب قومي انتقدت اللغة العربية

 

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرشحة حزب الجيد لبلدية الفاتح في إسطنبول بعد أن انتقدت انتشار اللغة العربية على لافتات المحال التجارية في المدينة.

وقال أردوغان في كلمة له بأحد التجمعات الانتخابية، إن اللغة العربية هي لغة عالمية، ومعتمدة في الأمم المتحدة، ووجه لها سؤالا قائلا،: "لماذا تشعرين بعدم الارتياح من اللغة العربية".

وكانت مرشحة البلدية عن تحالف المعارضة المؤلف من حزب الشعب الجمهوري والحزب الجيد، إيلاي أقصوي، قد قررت خوض الانتخابات تحت شعار "لن أسلّم فاتح للسوريين".

وهاجمت أقصوي خلال جولاتها الانتخابية انتشار السوريين ولافتات اللغة العربية في منطقة الفاتح وسط إسطنبول، وقالت إن السوريين انتشروا في البلدية وغيّروا طابعها، وسيطروا على كثير من المحلات التجارية.
 
يذكر أن الانتخابات البلدية انطلقت صباح الأحد في عموم محافظات تركيا، وتستمر يوما واحدا.
ويتنافس في الانتخابات 12 حزبا، هي "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"السعادة"، و"تركيا المستقلة"، و"الاتحاد الكبير"، و"الديمقراطي"، و"اليسار الديمقراطي"، و"إيي"، و"الشيوعي التركي"، و"الوطن".
 

عربي 21

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech