للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الحكومة الأمريكية تخطط لاستخدام اللغة العربية لجمع بيانات الإحصاء السكانى

 

ذكر تقرير إعلامى أمريكى أن الحكومة الفيدرالية تخطط لاستخدام اللغة العربية و6 لغات أخرى للمرة الأولى فى الحصول على بيانات الإحصاء السكانى لعام 2020 من المواطنين الذين لا يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد.

ووفقا لما نشرته إذاعة "إن.بى آر" على موقعها الإلكترونى، أمس الأحد، تخطط الحكومة الأمريكية لجمع الإجابات على الأسئلة الخاصة بالإحصاء السكاني لعام 2020 بشكل رسمي للمرة الأولى بـ7 لغات جديدة يمكن أن يختار المشاركون إحداهن، وتضمنت اللغات الجديدة كلا من: العربية والفرنسية والكريولية الهايتية واليابانية والبولندية والبرتغالية والتجالوجية، لتلحق تلك اللغات بـ6 لغات أخرى كان يتم استخدامها بالفعل وهي: الإنجليزية والصينية والكورية والروسية والإسبانية والفيتنامية.
وأشارت الإذاعة إلى أن الخطوة الجديدة ستزيل عقبة أخرى أمام مشاركة الناطقين بالعربية في الإحصاء السكاني المقبل، لافتة إلى أن العربية واحدة من أسرع اللغات نموا داخل الولايات المتحدة.
من جانبها، قالت جينيفر كيم مساعدة رئيس قسم مكتب الإحصاء السكاني والمشرفة على المكتب المركزي الذي أُسّس في 2016 لترجمة نماذج أسئلة التعداد السكاني: "هذه قفزة كبيرة عما فعلناه في 2010، بزيادة عدد اللغات (لجمع البيانات عبر) الإنترنت والهاتف".
ووفقا لآخر تقدير لإحصاء المجتمع الأمريكي الصادر عن مكتب الإحصاء السكاني، يقطن الولايات المتحدة أكثر من مليون شخص ممن يتحدثون العربية كلغة أساسية في منازلهم، وأكثر من ثلثهم لا يتحدثون الإنجليزية بطلاقة.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية