للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

"التحاور في اللغة العربية الفصحى" مسابقة جامعية في بيروت العربية

 

أطلقت جامعة بيروت العربية مسابقة للتحاور في اللغة العربية الفصحى لطلاب الجامعات في لبنان من عمر 17 إلى 25 عاماً، تهدف إلى تشجيعهم على استخدام لغتهم العربية الفصحى وتعميق ثقافتهم خارج إطار التخصصات الجامعية وتنمية شخصياتهم وحضهم على التحاور وتقديم الحجج للدفاع عن أفكارهم واحترام آراء الآخرين.

شارك في المسابقة 6 فرق من الجامعة اللبنانية، اللبنانية الأميركية، سيدة اللويزة، الحكمة، الجنان وبيروت العربية، حيث تبارى فريقان منهم في كل جولة حول موضوع من عشرة موضوعات مطروحة للتحاور كان الطلاب ابلغوا بعناوينها مسبقاً.

واستمعت لجنة مؤلفة من الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس، ومدير تحرير جريدة "النهار" غسان حجار، والمستشارة الإعلامية وعضو المكتب السياسي في تيار المردة فيرا يمين، إلى المتبارين ووضعت تقييمها لكل فريق. وفاز في ختام المسابقة بالجائزة الأولى الطالبان هشام الجناني ومحمد بزيع من الجامعة اللبنانية الأميركية وقيمتها ثلاثة الاف دولار أميركي، وبالجائزة الثانية الطالبتان كارلا أبو ذياب وليليان أبو شاهين من جامعة الحكمة وقيمتها ألفا دولار أميركي، وبالجائزة الثالثة الطالبتان مريم سليمان وملكة خليل من جامعة بيروت العربية وقيمتها الف دولار أميركي.
 
وأشار رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي في كلمة، إلى حرص الجامعة على اختيار العناوين التي تساهم في الكشف عن طريقة تفكير الشباب حيال القضايا المطروحة، كما تهدف إلى رفع مستوى الأداء الشفهي، والقدرة على المناقشة وعرض أفكارهم بعربية فصيحة واضحة أمام جمهور من المستمعين، مشدداً على أهمية الحفاظ على اللغة العربية رغم كل الظروف والتحديات.
 

النهار

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech