للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

محاضرة حول مجمع اللغة العربية الأردني في الألمانية الأردنية

احمد الحراوي

 

نظمت الجامعة الألمانية الأردنية محاضرة حول مجمع اللغة العربية الأردني بهدف تعريف طلبة الجامعة وموظفيها بالمجمع من حيث نشأته ورؤيته ورسالته وأهدافه وإنجازاته.

وبيّن المحرر اللغوي في المجمع نبيل حريز إلى دور المجمع في حماية اللغة العربية من الضياع وإحيائها في المجتمع. مشيرا إلى أن اللغة تعد بمثابة وصلة حضارية بين أبناء الأمة.
 
وأضاف بأن من أبرز الأهداف التي يسعى مجمع اللغة إلى تحقيقها هو الحفاظ على سلامة اللغة العربية والنهوض بها وإحياء التراث العربي والإسلامي، إلى جانب تشجيع التأليف والترجمة والنشر. مؤكدا أنه لا يمكن لأي أمة أن تنهض وتستمر بلا لغة فهي الهوية والأصل.
 
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها عميد كلية العلوم الأساسية والإنسانية الدكتور عقيل القزويني ونائب العميد الدكتور هيثم الثوابيه وأعضاء من الهيئة التدريسية في الكلية، دار حوار مع الطلبة حول أهمية المحافظة على اللغة العربية ودور الأفراد والمجتمعات في ذلك.
 

الدستور

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech