للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الجامعة العربية تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية بالإمارات

 

يشارك وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة، رئيس مجلس إدارة المجلس الدولي للغة العربية، في فعاليات المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية، الذي ينظمه المجلس الدولي للغة العربية في دبي خلال الفترة من 10-13 أبريل الحالي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقالت السفيرة هيفاء أبوغزالة، في بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم، إنّه سيتم خلال فعاليات المؤتمر عرض جهود الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في مجال الحفاظ على اللغة العربية وحمايتها كجزء من الهوية العربية، وعرض استراتيجية النهوض باللغة العربية التي أعدتها الأمانة العامة للجامعة تحت شعار "التمكين للغة العربية رمز هويتنا وأداة تنميتنا"، التي تم إقرارها في مؤتمر وزراء الثقافة العرب في أكتوبر 2018.
وأضافت السفيرة أبوغزالة، أنّه يشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 1500 شخص من الدول العربية وغير العربية، مشيرة إلى أنّ المؤتمر سيشهد عددا من الاجتماعات بينها اجتماع رؤساء أقسام اللغة العربية واجتماع عمداء كليات الآداب في الوطن العربي، واجتماع مؤسسات اتحاد الجامعات العربية وغيرها بالإضافة إلى عقد الندوات، إلى جانب اجتماع الجمعية العمومية ومجلس إدارة المجلس الدولي للغة العربية.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech