للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

غوغل تعرب عن رغبتها في التعاون مع «البيان» لتحسين خدمات اللغة العربية

إبراهيم توتونجي

 

أعرب مسؤول في شركة غوغل أن الشركة تتطلع للعمل مع صحيفة "البيان" بوصفها من أكبر الناشرين للمحتوى العربي في الشرق الأوسط.

وقال فيكتور بيشوي، المسؤول عن الذكاء الاصطناعي ردا على سؤال للبيان عن ضرورة قيام "غوغل" بمبادرات فعلية في السوق من أجل دعم اللغة العربية:" نتطلع إلى العمل معكم ومع ناشرين كبار للمحتوى العربي وهذا أمر ندرسه ونريد بحثه بشكل عاجل".

وكانت نقاشات في ندوة "الابتكار" التي جرت ضمن "قمة غوغل" بدبي اليوم قد ركزت على تعقيدات اللغة العربية والتحديات التي تواجهها على مستوى التكنولوجيا والمنتجات التي تقدمها غوغل ومن بينها الترجمة التلقائية والتعرف على الأخبار الكاذبة وأيضا كتابة التعليقات للصور والفيديوهات باللغة العربية.

يذكر أن "البيان" تمنح محرك البحث ملايين الصفحات من البيانات باللغة العربية.
 

الديرة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech