للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

سفيرة جمهورية لاتفيا تبحث التعاون مع جامعة الشارقة

 

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، سعادة استرا كورميه سفيرة جمهورية لاتفيا لدى الدولة، والسيد زيغمارس زيلغالفيس القائم بالأعمال في السفارة، بهدف بحث سبل التعاون مع الجامعة. 

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور كمال يوسف التومي، أستاذ الهندسة الميكانيكية والمدير المشارك لمركز المياه النقية والطاقة النظيفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالولايات المتحدة الأميركية وعضو مجلس أمناء جامعة الشارقة، والأستاذ الدكتور معمر علي بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور عبد الصاحب مهدي علي، القائم بأعمال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية. 

ورحب مدير الجامعة بالضيوف، وأعرب عن ترحيب جامعة الشارقة بمختلف أشكال التعاون مع الجهات والمؤسسات المحلية والهيئات الدبلوماسية في الدولة، ثم عرض نبذة عن جامعة الشارقة، وما تطرحه من برامج على مستوى برامج البكالوريوس والدراسات العليا، وما يتميز به مجتمع الجامعة من تنوع ثقافي كبير، الأمر الذي أهلها لأن تكون من أولى الجامعات في العالم من حيث هذا التنوع، بالإضافة إلى احتواء الجامعة على أكبر مجمع للتميز الطبي في المنطقة، بعد ذلك جرت مناقشة سبل التعاون في مجال تعليم اللغة العربية عن طريق تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لعرض طرق التدريس الحديثة في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، حيث أن جامعة الشارقة لديها تجربة ناجحة مع جامعة شيان في دولة الصين في مجال تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال اشرافها على مركز لتعليم اللغة العربية. 

ثم ناقش الحضور سبل التعاون في مجالات الأمن الإلكتروني والحلول الرقمية من خلال كلية الحوسبة والمعلوماتية والتي دشنتها جامعة الشارقة مؤخرا، كما ناقش الحضور سبل التعاون في مجالات العلوم الطبية من خلال المجمع الطبي في جامعة الشارقة. 
 

الشارقة 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech