للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق 7 دراسات بحثية في معرض أبوظبي للكتاب

هدى رجب/عماد العلي

 

أطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج 7 دراسات بحثية وذلك على هامش فعاليات معرض أبوظبي للكتاب 2019 .

و أكد الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج أن المركز أطلق 7 دراسات بحثية متعمقة ومختصة في مجال تعليم وتعلم اللغة العربية خلال هذه الدورة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب منها " 60 درسا لتمكين الطلاب من تحسين العالم" و " لا تقلل من شأن معلميك " .

و تقدم الحمادي خلال مؤتمر صحفي عقده المركز اليوم ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على تفضله بالموافقة على استضافة المركز وتخصيص مبنى له في مدينة الشارقة .

و تحدث الحمادي عن إنجازات المركز وبرامجه للدورة 2019 / 2020 كما كشف عن موعد انعقاد مؤتمر اللغة العربية الدولي الرابع والذي سينظمه المركز في يناير 2020 .

وأوضح أن المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج جهاز متخصص في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها يتبع مكتب التربية العربي بدول الخليج وله شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة ضمن موازنة المكتب مضيفا أن المركز يهدف إلى تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها على أسس تربوية وعلمية ومهنية متميزة مع الأخذ بأفضل الوسائل التقنية والالتزام بمعايير الجودة العالمية.

وكشف الدكتور الحمادي أن مؤتمر اللغة العربية الدولي الرابع بالشارقة ينظم تحت عنوان تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها " المتطلبات والأبعاد والآفاق ويعقد " تحت شعار " بالعربية...نبدع" برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في يناير 2020 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وجامعة الشارقة قسم اللغة العربية .

وكالة أنباء الإمارات

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech