للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة الملك خالد تختتم برنامجها التدريبي في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

محمد بن طحيطح

 شهد وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، مؤخرًا، الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الذي نفذته وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالجامعة بالتعاون مع مؤسسة العربية للجميع، والذي أقيم خلال الفترة من 7 – 11 من شهر رمضان الجاري بالمدينة الجامعية ” قريقر “.

واستهدف البرنامج أساتذة ومنسوبي الجامعة، من خلال تقديم محاضرات وورش تدريبية شملت عناصر اللغة العربية وكفاياتها ومهاراتها، وتعليم الأصوات، إضافة إلى التدريبات اللغوية، والتقابل اللغوي، وتحليل الأخطاء، وكذلك مهارات القراءة والكتابة.

وأوضح المشرف العام على وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الدكتور محمد عبدالله المزاح خلال كلمة ألقاها في حفل الختام أن البرنامج حظي بمشاركة نخبة من المدربين المميزين في مجال اللغة العربية، حيث شارك في إقامة وتقديم المحاضرات التدريبية مدير التدريب بمؤسسة العربية للجميع أستاذ اللغة العربية بكلية الملك خالد بالرياض الأستاذ الدكتور صالح الشثري، ووكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة جازان المدرب في هذا المجال الدكتور علي مشعوف.

وأبان المزاح أنها تمت إقامة اختبارات اجتياز للبرنامج في ختام فعالياته، وبلغ عدد المستفيدين منه 29 مستفيدا ومستفيدة، مقدمًا شكره لمعالي مدير الجامعة لدعمه المستمر للوحدة وبرامجها، ولوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لمتابعته الدقيقة لأنشطة الوحدة، كما قدم شكره للمدربَين على جهديهما الكبيرين، ولحضور البرنامج من المتدربين والمتدربات، كما اشتمل حفل الختام على كلمة للأستاذ الدكتور صالح الشثري أعرب فيها عن سعادته بالتعاون بين الجامعة ومؤسسة العربية للجميع وقدم شكره لمنسوبي الجامعة والمتدربين.

كما نوه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم في كلمته بأهمية الوحدة ودورها، مؤكدًا أن هناك خطوات حثيثة للعمل على تطوير وحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بتوجيهات ومتابعة من معالي مدير الجامعة.

وفي ختام الحفل سلم راعي الحفل الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم شهادات اجتياز الدورة للمتدربين، وتسلم أيضًا الدروع التذكارية من ” مؤسسة العربية للجميع ” ، كما تم تكريم المؤسسة والمدربَين من قبل جامعة الملك خالد.
 

صدى

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech