للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

اختتام مسابقة التمكين للغة العربية الأولى بدير الزور

 

تحت عنوان “لغتنا العربية رمز حضارتنا” اختتمت في كلية الآداب بجامعة الفرات مسابقة التمكين للغة العربية الأولى.

وقال نائب رئيس لجنة التمكين للغة العربية الفرعية بدير الزور مضحي المحيمد في تصريح لمراسل سانا: إن هدف المسابقة “الحفاظ على لغتنا الأم وزيادة الاهتمام بها ولا سيما في أوساط الشباب الجامعيين”.

بدورها أشارت عميد كلية الآداب الدكتورة طليعة الصياح إلى أن الفعالية تأتي كمساهمة للحفاظ على اللغة العربية التي تعد من أهم اللغات نظرا لانفتاحها المستمر على الحضارات والثقافات مع اتجاهها الدائم للمستقبل.

وبين مدير المسابقة أيمن الشاهر أن كليات “الآداب والعلوم الإنسانية والهندسة البتروكميائية والعلوم والهندسة الزراعية والحقوق والتربية” شاركت في المسابقة التي تضمنت أسئلة في النحو والصرف والإعراب والشعر والعروض مشيرا إلى أن فريق كلية الآداب والعلوم الإنسانية فاز بالمركز الأول.
 

dmcnews

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech