للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

بركة: العربية ليست سببا في تراجع التعليم..ورفضت خطة التعاقد عندما كنت وزيرا

 

رفض الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، خلال حلوله، أمس السبت، ضيفا على بيت الصحافة، اعتبار اللغة العربية السبب الرئيسي في تراجع مستوى التعليم في المغرب.

وكشف الأمين العام لجزب الاستقلال أن السبب في تراجع التعليم يرجع إلى عدم توفر الموارد البشرية، والمادية، وغياب رؤيا استراتيجية محددة للنهوض بقطاع التربية والتعليم.
 
وأضاف المتحدث ذاته أنه رفض خطة التعاقد عندما كان على رأس وزارة الاقتصاد والمالية، كونه لا يخدم تجويد قطاع التعليم، وهو الموقف الذي ينسجم مع قناعات حزبه كذلك.

وأشار نزار إلى أن الحزب تفاعل بطريقة إيجابية مع الملف المطلبي للمتعاقدين، وحاول إقناعهم بالعودة إلى الأقسام بعد أسابيع من إضرابهم.

 

اليوم 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech